أخبار المدونه

هام جداً : مدونة باور = مدونة باور للمعلوميات = مدونة مورتال هكر = مدونة شعبي سبوت
منتدى ايجي تويت للبيع
كتاب Be Perfect In English
برنامج Cheetah Image

طريقة تجاوز كلمة المرور أو تغييرها للويندوز

نسيان كلمة المرور الخاصة بك لن يكون أبداً شيء بسيطا ،خصوصا إذا كنت لا تملك أي خلفية تقنية . لكن لحسن الحظ هناك طريقة سهلة لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بنظام ويندوز بجميع اصداراته وبدون ان تفقد بياناتك الخاصة. كل ما تحتاجه أداة بسيطة يمكنك تحميلها اسفل التدوينة ، ومتابعة الشرح التالي لكيفية استعمالها.

الأداة التي سنستخدمها في استرجاع وتغيير كلمة المرور الخاصة بالويندوز تسمى "Passcape Reset Windows Password". بعد تحميل الأداة على شكل ملف "ISO" ، ستحتاج الى برنامج لحرقها على يو اس بي او سي دي او دي في دي ،حسب إختيارك . وانسحك ببرنامج "rufus" فهو سهل وبسيط .

بعد حرق وتهيئة الأداة على يو اس بو او سيدي تذهب الآن إلى جهازك وتقوم باختيار الاقلاع من اليو اس بي ، او سي دي .

وبعد ذلك ستظهر لك واجهة البرنامج .بمجرد تحديد الوضع ، يتم تزويدك بقائمة العمليات المختلفة التي يمكنك القيام بها من اجل معالجة كلمة المرور على جهازك ، ويمكنك اختيار الخيار الاول والنقر على التالي .

و في النافدة الثانية انقر على التالي دون ان تغير شيء .

 الخطوة التالية هي اختيار الحساب الذي تريد تغيير كلمة المرور الخاصة به تم تنقر على التالي :

بعد اختيار المستخدم وفي النافذة الجديدة يمكنك الآن اما تغيير كلمة المرور باخرى جديدة ، في خانة "new password" ، او يمكنك النقر على "Reset/Change" لحفظ ملف كلمة المرور الحالية في يو اس بي من أجل استخدامها واسترجاعها .

لكن انصحك بان تقوم بالاختيار تغيير كلمة المرور واعادة تشغيل الجهاز .



مصر تحجب مواقع التواصل الاجتماعي بسبب فيديوهات محمد علي وتغلق موقع لتصويت المصريين فيه ضد التعديلات الدستورية

View image on Twitter

كما تشير الصورة, ان مصر حجبت مواقع البيبي سي نيوز, الحرة نيوز, فيسبوك ماسنجر (موبايل), فيسبوك ماسنجر (ويب), وتحديد استخدام الCDN الخاص بالفيسبوك الي 50% و60%.

اي ان الصور والفيديوهات في فيسبوك ستكون محدده لنصف الاستخدام.

الجدير بالذكر ان في 9 ابريل 2019, ايام التعديلات الدستورية, قامت بحجب موقع voiceonline.net بسبب التصويت ضد تعديل الدستور.

كما موضح بالصورة:
View image on Twitter

-- مصادر --

البورصة المصرية تتعرض لاكبر خسارة يومية في تاريخها بمقدار 40 بليون جنيه!

البورصة المصرية

أغلق المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 بأكبر وتيرة هبوط في تاريخها, بقيمة 40 مليار جنيه, اي ما يعادل 2.5 بليون دولار!

وأغلق المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 على تراجع بنسبة 5.32% خلال جلسة اليوم الأحد ليستقر عند مستوى 13958.1 نقطة، وهبط مؤشر EGX50 متساوي الأوزان بنسبة 6.88% مستقرًا عند مستوى 1966.63 نقطة.

وتراجع مؤشر EGX70 للأسهم المتوسطة بنسبة 5.66% ليغلق عند مستوى 509.02 نقطة، وانخفض مؤشر EGX30 capped بنسبة 6.06% ليغلق عند مستوى 16804.3 نقطة، كما تراجع مؤشر EGX100 الأوسع نطاقًا بنسبة 5.68% مستقرًا عند مستوى 1358 نقطة.

وأعادت إدارة البورصة التعامل على الأسهم في تمام الساعة الواحدة و12 دقيقة ظهرًا بعد إيقاف جلسة تداول اليوم لمدة نصف ساعة، بسبب انخفاض مؤشر EGX 100 الأوسع نطاقًا بنسبة 5%.

وأوقفت إدارة البورصة التعامل على أسهم 107 شركة مقيدة 10 دقائق، خلال النصف الأول من تعاملات اليوم الأحد، نتيجة تجاوزها نسب الهبوط المحددة والبالغة 5%.

التظاهرات في مصر تؤدي الي ايقاف مواقع السوشيال ميديا وانهيار البورصة



دعا الفنان والمقاول محمد علي الي مظاهرات يوم 21 سبتمبر لرحيل السيسي...

وقد ادت المظاهرات الي ايقاف مواقع السوشيال ميديا في مصر ابرزهم سكايب وفيسبوك ماسنجر وواتساب ومنصة ميديم (Medium) ومنصة قورة (Quora).

وبالاضافة الي ذلك انخفضت البورصة المصرية بمقدار اكثر من 10% في جلسه واحده واغلقت الجلسه قبل موعدها, حيث اغلقت الجلسه نصف ساعة كاملة الي حين ميعاد اغلاق البورصة المصرية, وتوقعات بانخفاض اكثر في الايام المقبله.

ودعا محمد علي الي مليونيه يوم الجمعه المقبله الموافق 27 سبتمبر لرحيل السيسي, وسيكون محمد علي في مصر في حماية الشعب المصري علي حسب ماقاله في اخر فيديوهاته.

ما هو التضخم؟ .. في بضعة اسطر


بمكنك النظر إلى التضخم من خلال منظورين:
الزيادة المستمرة في تكاليف السلع والخدمات  الانخفاض المستمر في القوة الشرائية للجنيه 

ويعد التضخم، من خلال أي من المنظورين، مناقضا لثبات الأسعار، ويمكن أن يؤدي بمرور الوقت إلى تقويض القوة الشرائية لأموالك. وعلى سبيل المثال، يمكنك استخدام الجنيه اليوم في شراء سلع أقل مما كان بإمكانك شرائه به منذ خمس سنوات، وأقل بكثير مما كان بإمكانك شرائه به منذ خمسين عاما. فإذا كان لديك نفس حجم الدخل سنويا، فإن قوتك الشرائية تتقلص تدريجيا.

تؤثر العديد من العوامل على معدل التضخم، بدءا بالظروف الاقتصادية العامة وإنفاق المستهلك إلى السياسة النقدية.

يمكن أن يساعدك الاستثمار على تعويض الآثار السلبية للتضخم من خلال توفير معدل عائد على أموالك أعلى من معدل التضخم.

توفر الودائع البنكية وما يعادلها، بصفة عامة، الحد الأدنى للحماية من التضخم، نظرا لأن العائدات بعد استقطاع أية ضرائب مستحقة لا تكون كافية في المعتاد لتعويض ذلك التضخم إلى حد كبير. وتوفر الاستثمارات ذات العائد الثابت، مثل السندات، حماية أكبر من التضخم؛ ويمكن أن توفر العائدات الأعلى طويلة الأجل، الناجمة عن الأسهم وصناديق الاستثمار، الحماية الأفضل ضد التضخم، رغم أنها قد تقل قيمتها على المدى القصير.

وعلى سبيل المثال، إذا أودعت مبلغ 10 آلاف جنيه في حساب ادخاري بالبنك بفائدة تبلغ 4%، سوف تحقق 20300 جنيه بعد 18 عاما. وإذا بلغ معدل التضخم 4% سنويا، سوف يبلغ حسابك الفعلي 10150 جنيه. وبعد سداد أي ضرائب مستحقة، تكون قوتك الشرائية أقل إلى حد كبير من قوتك الشرائية عند البدء.

 ولكن إذا استثمرت أموالك في محفظة أسهم تمنح فائدا قدره 8% على مدار 18 عاما – عائد واقعي طويل الأجل للأسهم – تحصل على 40 ألف جنيه. وبعد حساب نسبة التضخم، تحصل على مبلغ 20 ألف جنيه أو ضعف ما قد بدأت به.

وكما ترى، يمكن أن يؤثر التضخم تأثيرا كبيرا على عائد استثماراتك. فإذا كنت تتوقع نمو محفظتك، سوف تحتاج إلى الاستثمار في الأوراق المالية التي تحظى بفرصة جيدة لتجاوز معدل التضخم.

تنويع الاستثمارات ومميزاتها


يقصد بتنويع الاستثمارات توزيع أموالك على عدد من ادوات وقنوات الاستثمار بدلاً من استثمارها كلها في مجال او شركة واحدة عملاً بالمثل القائل "لا تضع البيض كله في سلة واحدة"، فأنت مثلاً إذا وضعت أموالك كلها في اسهم شركة واحدة وحدث ان انخفض سعر هذا السهم في البورصة فإن هذا يعني ان قيمة استثماراتك سوف تنخفض.

وسياسة التنويع فى البورصة تعتمد على توزيع الاستثمارات على مجموعة مختلفة من الأدوات المالية كالاسهم والسندات ووثائق صناديق الاستثمار. وكذلك أيضاً التنويع بداخل كل مجموعة، فمثلاً يمكن التنويع بداخل مجموعة الأسهم بحيث يتم توزيع الاموال المستثمرة من خلال شراء أسهم من مختلف القطاعات الاقتصادية .

ولتحقيق أقصى فائدة من التنويع ، لابد أن يتم الجمع بين الأسهم ذات درجة المخاطر العالية والأسهم ذات المخاطر القليلة.

وقد تسأل نفسك، ما هي فائدة التنويع؟

والإجابة على هذا التساؤل بسيطة للغاية تخيل انك تستثمر أموالك في عدد من أسهم الشركات المختلفة، وانخفض سعر احد هذه الأسهم في حين انه في نفس الوقت ارتفع سعر سهم أخر، فيكون نتيجة هذا الارتفاع تعويضك عن انخفاض قيمة استثماراتك بسبب انخفاض سعر السهم الأول .

وتأكد أنك إذا أجدت سياسة تنويع استثماراتك فإنك سوف تستطيع تقليل مقدار المخاطر التي تتعرض لها، وبالتالي تزيد احتمالات تعويض أية خسائر في اوراق مالية ما بالمكسب المحقق في اوراق مالية اخرى.

وبالرغم من النصح بتنويع استثماراتك فنحن أيضاً نحذرك من التنويع اكثر من اللازم لدرجة يصعب معها مراقبة أداء كل هذه الاستثمارات.

العائد والمخاطر والفرق بينهم


هناك مفهوم رئيسي لابد وأن يكون عالقاً في ذهنك طوال الوقت وهو " كلما أردت ان تحقق أرباحاً أكثر من الاستثمار في البورصة، كلما تعرضت لمخاطر استثمارية أكبر". فأنت عندما تقوم ببيع أو شراء أسهم أو سندات أو أي أدوات مالية أخرى فإنك تكون معرض لمخاطر استثمارية ودرجة المخاطر هذه تختلف من أداة مالية لأخرى.

مثلاً فإن الأدوات المالية التي تتوقع منها ربحاً عالياً (مثل الأسهم النشطة) تحتوي على درجة كبيرة من المخاطر .

و يعني ذلك أن سعر السهم قد يرتفع كثيراً (وهذا يعني تحقيق الربح بالنسبة لك) ولكن قد يحدث أن ينخفض السعر كثيراً (وهذه هي المخاطر التي قد تسبب انخفاض حجم أموالك واستثماراتك).

 أما الأدوات المالية التي تتوقع منها ربحاً او عائدا قليلاً (السندات الحكومية مثلا) فإنها تحتوي على درجة اقل من المخاطر (لان تلك السندات تكون مضمونة من الحكومة المصرية).

والآن اسأل نفسك : ما هو الربح الذي تريد تحقيقه ودرجة المخاطر التي تقبل أن تواجهها عند الاستثمار في البورصة على سبيل المثال؟

عزيزي المستثمر، أنت الوحيد الذي يستطيع الإجابة على هذا السؤال.

 أما إذا كنت لا تستطيع أو لا ترغب تحمل مخاطر نقص أموالك المستثمرة فى البورصة. فعليك بالاستثمار في السندات الحكومية وسندات الشركات ووثائق صناديق الاستثمار التى تعمل فى ادوات الدخل الثابت مثلاً ، مع العلم بأن معدل النمو فى استثماراتك سيكون أقل فى هذه الحالة.

العائد والعوامل التي تؤثر فيه:

يتأثر العائد الذى تحصل عليه عن استثمارك لأموالك بعدة عوامل أهمها:

توقيت اتخاذك لقرارك الاستثماري : فأنت حينما تشترى ورقة مالية (سهماً على سبيل المثال) آخذ سعرها فى الارتفاع ستحصل على ربح أعلى منه عند بيعها ، وفي حالة شرائك لذات الورقة المالية فى توقيت آخر يشهد ثبات السعر أو انخفاضه. لذا فتوقيت اتخاذ قرارك الاستثماري يعتبر أهم العوامل التى تؤثر فى العائد الذى تحصل عليه.

المخاطر المحتملة وأنواعها:



هناك العديد من المخاطر التجارية التي قد تتعرض لها أثناء استثمارك لاموالك فمثلاً عند استثمارك لأموالك فى البورصة تكون عرضة لعدد من المخاطر، من اهمها:

 المخاطر الاساسية: يتواجد هذا النوع من المخاطر في كل أنواع الاستثمار. وهي المخاطر المتعلقة بالشئون الداخلية بالشركة وكيفية إدارتها ومواجهة المنافسة. وأفضل طريقة لتقليل هذه المخاطر هي التنويع بمعنى الاستثمار في أكثر من شركة بدلاً من شركة واحدة "لا تضع البيض كله في سلة واحد".
مخاطر السوق: يتعلق هذا النوع من المخاطر بمدى تأثير الظروف الاقتصادية على أداء الشركة مثل التضخم ، البطالة وغيرها من الظروف السياسية والاجتماعية. فعلى سبيل المثال إذا أصدرت الدولة قراراً بوقف مشروعات المقاولات والإنشاءات فإن هذا يمثل خطراً على سعر سهم شركة تنتج الاسمنت أو حديد التسليح.

مخاطر سعر الفائدة: تؤثر هذه المخاطر على سوق السندات بصورة اكبر من تأثيرها على سوق الأسهم. فمثلاً : بالنسبة لسوق السندات: إذا ارتفعت أسعار الفائدة في السوق فإن السندات الجديدة التي تصدر بسعر الفائدة الجديد تصبح اكثر اغراءا للمستثمرين الراغبين في استثمار اموالهم في سوق السندات للعائد الأكبر المنتظر الحصول عليه وبالتالي تنخفض أسعار السندات القائمة ذات سعر الفائدة الاقل لضعف الطلب عليها بسبب انخفاض العائد عليها مقارنة بالسندات التي تصدر بسعر الفائدة الجديد. اما بالنسبة لسوق الاسهم: إذا ارتفع سعر الفائدة على الودائع بالبنوك، فإن المستثمرين سوف يقومون ببيع أسهمهم وإيداع أموالهم كودائع في البنوك وهذا بالطبع سوف يؤدي إلى زيادة الكميات المعروضة للبيع من الاسهم عن الكميات المطلوب شرائها ما يؤدي الى انخفاض الأسعار في سوق الأسهم.

 مخاطر التضخم: قد يحدث تضخم في سوق ما من الأسواق مثل سوق العقارات . في هذه الحالة فإن المستثمرين يجدون أن معدل ارتفاع أسعار العقارات أعلى من معدل ارتفاع أسهمهم، وفي هذه الحالة يقوم المستثمرون ببيع أسهمهم وشراء العقارات ليستفيدوا من ارتفاع أسعارها. وهذا بدوره يؤدي إلى الانخفاض في أسعار الأسهم.

 مخاطر السيولة: وهي تلك المخاطر التي ترتبط بعدم قدرة المستثمر على بيع أسهمه أو سنداته وتحويلها إلى سيولة نقدية في وقت احتياجك الى اموال نتيجة لعدم وجود طلب عليها.

المخاطر وتقلبات الاسعار

قد يتغير سعر استثماراتك، إلى حد كبير في بعض الأحيان، على مدار يوم أو شهر أو عام. وتختلف هذه الحركة المستمرة، المعروفة باسم تقلبات الأسعار، من استثمار إلى آخر، حيث تكون أسعار بعض الاستثمارات أكثر تقلبا من الاستثمارات الأخرى.

وعلى سبيل المثال، تتقلب أسعار الأسهم وصناديق الاستثمار في الأسهم بصورة أسرع من معظم الاستثمارات ذات العائد الثابت مثل السندات.

ولكن الأمر ليس بمثل هذه البساطة في المعتاد فى سوق الأسهم حيث يتغير سعر الأسهم في الشركات الكبرى العريقة بصورة أبطأ من الأسهم في الشركات الأصغر أو الأحدث.

وتتأرجح أسعار السندات ذات التصنيف المنخفض والعائد المرتفع بنفس معدل تقلب أسعار الأسهم في الأغلب وتوفر بعض الفرص المماثلة للربح والخسارة.

 وتعد تقلبات الأسعار بمثابة أحد مخاطر الاستثمار على المدى القصير. ومع ذلك، فإذا تمكنت من انتظار انقضاء حالات الانخفاض فى الأسعار التي تمر بها الأسواق من حين لآخر، فمن الأرجح أن تستعيد محفظتك الاستثمارية المتنوعة قيمتها، وينتهي الأمر بتحقيق الربح الذى تأمله. وإذا نظرت إلى الصورة الأعم والأشمل، سوف تكتشف أن ما يبدو انخفاضا ملحوظاً في السعر على المدى القصير يتم تعويضه على المدى الطويل. وفي الواقع، فقد تزداد قيمة الأوراق المالية المستثمر فيها على مدار عشر سنوات حيث أن أكثر الاستثمارات تقلبا هي الاستثمارات على المدى القصير.



أي نوع من المستثمرين أنت؟



يتعامل كل فرد مع المخاطر بصورة مختلفة. ويرجع ذلك إلى قدرة البعض على تحمل المخاطر بصورة أكبر من الآخرين.

كلما كنت أصغر سنا، كلما كنت أكثر قدرة بصفة عامة على تحمل مخاطر الاستثمار. ويرجع السبب في ذلك إلى وجود وقت أمامك لانتظار استعادة الوضع السابق حينما يحدث تدهور في الأسواق. ولكن إذا ما تقاعدت أو أوشكت على التقاعد، قد تكون قد خططت أن تعتمد على العائد الناجم عن استثماراتك. ويزيد ذلك من احتمال رغبتك في تجنب مخاطر فقدان أصل رأس المال، حتى إذا ما عرضت نفسك بصورة أكبر لمخاطر التضخم.

ويلعب موقفك في الحياة دورا في حجم المخاطر التي ترغب في تحملها. فإذا كان لديك أطفال سوف يلتحقون بالجامعة خلال السنوات القليلة القادمة أو آباء مسنين يعتمدون عليك من الناحية المالية، قد تحتاج إلى تحقيق المزيد من الاستقرار والعائد الثابت لاستثمارات محفظة أوراقك المالية حتى تتمكن من تغطية تلك النفقات.

وتلعب شخصيتك دوراً هاماً أيضا. حيث يتفق معظم الخبراء على أنه من غير المفيد أن تستثمر أموالك في مجالات استثمارية تصيبك بالعصبية بحيث لا تستطيع النوم أو تجعلك تقوم بالبيع وأنت مصاب بالذعر عند ظهور مؤشرات لأي تدهور. ومع ذلك، فإذا لم تكن تشعر بالارتياح، فإنهم يشجعونك أيضا على التعرف على المزيد من المعلومات حول العائد الذى يتحقق من مجالات الاستثمار طويلة الأجل لمساعدتك على تقبل حد مقبول من المخاطر.

وهناك ثلاثة أنواع من المستثمرين :

المستثمر المحافظ هو المستثمر الذي لا يرغب في تحمل مخاطر كبيرة ويرضى بتحقيق مكاسب وأرباح قليلة
المستثمر المخاطر هو المستثمر الذي يرغب في تحمل درجة كبيرة من المخاطر في سبيل تحقيق أرباح ومكاسب كثيرة
المستثمر المعتدل هو المستثمر الذي يرغب في تحمل قدر متوسط من المخاطر في سبيل تحقيق قدر متوسط من الأرباح والمكاسب

ولكي تعلم أي نوع من المستثمرين أنت ، تستطيع أن تختبر نفسك اختباراً بسيطاً . فقط اجب على السؤال التالي:

تخيل انك وضعت أموالك في استثمار ذو عائد كبير ولكن تحيطه درجة عالية من مخاطر الاستثمار، هل تستطيع أن تسترخي وتنام نوماً عميقاً؟

 • إذا كانت إجابتك "نعم": إذن فأنت مستثمر مخاطر.

 • إذا كانت إجابتك "لا" : فأنت مستثمر محافظ.

 • إذا كانت الإجابة "إلى حد ما" : فأنت مستثمر معتدل.

جميع الحقوق محفوظه لــ مدونة باور | تصميم وتكويد بريمو